فرشاة تنظيف الموكيت نصائح وارشادات هامة عن كيفية التنظيف .. اليكِ سيدتي

فرشاة تنظيف الموكيت ليس من السهل الحصول على موكيت نظيف لأن الموكيت بطبعه من أكثر ما يتعرض للأوساخ والبقع المختلفة، سواءً كان بلعب الأطفال بالجوار أو بسبب استقبال الضيوف وبالطبع إذا ما قمت بتناول الطعام أو المشروبات فمن المؤكد أنه هناك بعض البقع التي قد تتساقط منك وتزيد من اتساخ الموكيت.

الطريقة الصحيحة لاستخدام فرشاة تنظيف الموكيت

تجد أن تنظيف الموكيت قد أصبح عقبة أمام كل سيدة فهل تبحث عن قطعة موكيت جديدة لشرائها أم تحاول تنظيف الموكيت المتسخ لديها، ولكنها في كثير من الأحوال ما تختار الخيار الأول بسبب أن الأوساخ والبقع الصعبة تترك دائماً أثراً عليها يفسد من مظهر الموكيت العام.

بالتالي يصبح الخيار الثاني هو الأفضل ويحقق النتائج المرجوة بالفعل إذا ما قمت سيدتي باتباع الطرق الصحيحة والمناسبة للتنظيف، وسنحاول اليوم التحدث عن بعضاً منها مع استخدام فرشاة تنظيف الموكيت التي لا غنى عنها والتي تعيد نظافة الموكيت كما الجديدة دون الحاجة إلى إهدار المزيد من الأول قد يتطلب الأمر فق القليل من الجهد والصبر للوصول إلى النتائج الفعالة.

طريقة التنظيف باستخدام فرشاة تنظيف الموكيت

من أجل البدء في التنظيف سيكون عليك إحضار بعض الأغراض منها المسحوق الخاص بتنظيف الموكيت والسجاد على أن يكون للألوان أي أنه لا يحتوى على الكلور حتى لا يتسبب في بهتان ألوان الموكيت، ولكن من الممكن استخدامه في حالة الموكيت الأبيض، كذلك لابد من تواجد قطعتين من القماش على أن تكونا نظيفتان بالإضافة إلى إحضار فرشاة تنظيف الموكيت المستخدمة في التنظيف وأخيراً القليل من الملح الخشن.

فرشاة تنظيف الموكيت

فرشاة تنظيف الموكيت

أما عن طريقة التنظيف الفعلية للموكيت فهي تسير على الخطوات التالية:

بداية يتم التخلص من الأتربة والغبار المتواجد على الموكيت سواء بكنسة مرتين باستعمال المكنسة العادية أو باستخدام المكنسة الكهربائية إلى يتم التأكد من خلو الموكيت من الأتربة.

يتم خلط المسحوق مع القليل من الماء مع إضافة القليل من الملح الخشن إلى الخليط السابق حيث يزيد من فعالية المنظف.

بعد ذلك يمكنك استخدام فرشاة تنظيف الموكيت بعد غمسها في الخليط ومن ثم تفرك البقع المتواجدة على الموكيت بشيء من القوة وبعد التخلص منها يتم تنظيف باقي أجزاء الموكيت بشكل أفقي.

 ومن ثم يتم إحضار دلو ممتلئ بالماء الفاتر دون إضافة إي من المنظفات أو المساحيق إليه ربما يمكن إضافة القليل من الخل فقط، حيث يتم الفرك من جديد بهدف التخلص من بقايا المسحوق الملتصق بالموكيت.

بعدها يتم استخدام قطع من القماش النظيفة بعد بلها بالماء لتنظيف الموكيت من جديد من أثار المسحوق، بعدها تستخدم القطعة الجافة ليتم تجفيف الموكيت من الماء ويترك أمام مصدر هواء لكي يجف بشكل أسرع من السابق.

 بالنهاية يتم رش القليل من المعطر على الموكيت بهدف إضافة القليل من الرائحة العطرة إلى الموكيت والغرفة المتواجدة به.

أهم النصائح عند استخدام فرشاة تنظيف الموكيت

  • عند اختيار فرشاة تنظيف الموكيت لابد من أن تكون من النوع الناعم حتى لا يؤثر بالسلب على خامة ونسيج الموكيت.
  •   لابد من كنس الموكيت على الأقل ثلاثة مرات بالأسبوع الواحد حتى لا تتراكم الأتربة التي تغير من لون الموكيت وتكون عامل جذب الحشرات.
  •   كذلك ننبه من ضرورة تنظيف الموكيت بشكل دوري أو على الأقل فور وقوع البقع عليه أي فورياً فتلك الطريقة تقلل من الآثار الجانبية من تواجد آثار لتلك البقع.
  •   لابد من التأكد من اختيار نوع المساحيق الذي يتناسب مع تنظيف الموكيت فقط حتى لا تتسبب بتلف خامة الموكيت أو أن تبهت من لونه.

وتعرف على طريقة تنظيف قماش الساتان .

خدمات مميزة من الشركة بالرياض:

About شركة الصفوة

طلب الخدمة التواصل عبر الجوال: 0547558076
Bookmark the permalink.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *