طرق طرد ومكافحة الوزغ وكيفية التخلص منها نهائياً من المنزل

طرق طرد ومكافحة الوزغ

طرق طرد ومكافحة الوزغ تعد من أكثر الأشياء التي يتم البحث عنها عبر الشبكة العنكبوتية وذلك لما تتسبب به من إزعاج واشمئزاز للأفراد، تعتبر الوزغ أو البرص كما تعرف لدى الكثيرين بالوطن العربي أحد أنواع السحالي والتي تتعايش سريعاً مع الجو الدافئ، كما أنها تتميز بسرعتها الكبيرة ليلاً والكسل نهاراً يعد التخلص منها من أصعب الأمور التي نواجهها دائماً، ولكن الأمر يختلف كثيراً حين اللجوء إلى مؤسسة الصفوة بالسعودية .

قد يهمك معرفة: شركة مكافحة البرص بالرياض

طرق طرد ومكافحة الوزغ

من المتعارف بيننا أنه يحل قتل تلك الحشرة وذلك لما حثنا عليه نبينا الكريم محمد عليه الصلاة والسلام حيث أنه كان يحتفظ برمح خاص داخل بيته لقتلها وذلك ورد بالكثير من الأحاديث النبوية الشريفة، وكان سبب ذلك بأنها كانت الكائن الحي الذي نفث في النار على سيدنا إبراهيم عليه السلام حين ألقي في النار.

لم يتم ذر أي معلومات عن وقوع بعض الأضرار الصحية نتيجة تلك الحشرة ولكنها تثير القلق الكبير داخل المنازل جراء اكتشافها وذلك بسبب ما تقوم به من تلف للمفروشات والأثاث والسجاد الموجود بالمنزل.

أسهل طرق طرد ومكافحة البرص من المنزل بسهولة

هناك الكثير من الطرق التقليدية بمكونات طبيعية يمكنك تنفيذها للتخلص منها بشكل أمن ودون حدوث أية أضرار على أفراد المنزل، وفي السطور التالية نوضح تلك الطرق بالتفصيل

  • يجهل الكثير منا خوف الوزغ من قشور البيض وظناً منها بأنها إحدى بيض الثعبان أو أفعى وهما من أهم مصادر الخوف لديها، فكل ما عليك القيام به هو نشر بعض قشور البيض في أماكن متفرقة وعند رؤيته يقوم بالهرب على الفور.
  • من الممكن القيام بالتخلص من تلك الحشرة من خلال بعض الأعشاب التي تتميز برائحتها النفاذة مثل الشيح، يتم ذلك من خلال وضع كميات متساوية في قطع من الشاش وربطها أعلى الشبابيك والأبواب.
  • يعد الزعفران إحدى الحيل الذكية والسهلة في التخلص من تلك الحشرة يتم ذلك عن طريق غلي مقدار من الماء بإناء على النار وعند إتمام الغليان نضع كمية مناسبة من عشبة الزعفران وتغطية الإناء على الفور لكي نحتفظ بالبخار الخاص بالخليط، وبعدها قم بفتح الإناء بالمكان الموجود به الوزغ وعند انتشار البخار نلاحظ خروجها من أماكن اختبائها وعدم عودتها مرة أخرى.
  • يقوم البعض بتشغيل الإضاءات الخارجية للمباني والعقارات ظناً بأن ذلك يعمل على عد انتشار البرص بالمكان، وتلك الطريقة أثبتت فاعليتها في اختفاء الحشرة وخاصة عند استخدام اللون الأصفر أو البرتقالي.
  • بغفل البعض أهمية الفلفل الحار في القضاء على الوزغ وذلك عند القيام بطحنه جيداً ومن ثم استخدامه في تبخير المكان بالفلفل المشتعل، حيث يتم انبعاث رائحة قوية تساعد على اختناقها وموتها الفوري.

تعرف على: حل لطرد الوزغ

أهم أضرار الوزغ (البرص)

تعتبر حشرة الوزغ من أكثر الحشرات الزاحفة إزعاجاً على الإطلاق وذلك بسبب بعض الأضرار التي تتسبب بها، ولذلك تبحث الكثير من ربات البيوت عن طرق طرد ومكافحة الوزغ نهائياً، ومن تلك الأضرار

  • صوته المزعج الذي يثير الخوف والاشمئزاز.
  • يتسبب في سرعة اشتعال النيران حيال استخدام الزيت والغاز بشكل مستمر.
  • يفسد الطعام على الفور حين المشي عليه، وكذلك يثير الروائح الكريهة نتيجة تراكم بيضه.
  • يقوم بإتلاف المفروشات سواء ستائر أو سجاد وكذلك الأثاث الخشبي بسبب قيامها بلحسه.

في نهاية ذلك المقال قمنا بتقديم طرق طرد ومكافحة الوزغ بصورة نهائية وذلك من خلال بعض الأعشاب الطبيعية أو حيل سهلة وبسيطة، وكذلك تعرفنا على لأهم الأضرار التي تتسبب في حدوثها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!