تعرف على اضرار تسرب المياه تحت البلاط وتأثيرها على المنزل وطرق الوقاية

اضرار تسرب المياه تحت البلاط قد تعرض الكثير من المنازل والمنشآت للهدم وإلحاق الضرر بالكثير من الأشخاص حيث تبدأ المياه في التسرب داخل الجدران ومن ثم تبدأ المادة الخرسانية في التفكك وتظهر الشقوق بصورة جلية مع تصدع في الحوائط يؤثر على بنية المنزل التحتية، ولذلك نقدم لكم في السطور التالية بعض من أضرار تسرب المياة وطرق علاجها والكشف عنها فتابعونا.

اضرار تسرب المياه تحت البلاط

يؤدي تسرب المياه تحت البلاط أو داخل الجدران بصورة عامة إلى حدوث تفكك داخل الطبقات الخرسانية والأسمنتية خاصة بعد تجاهلها لفترات طويلة حيث تؤثر على تماسك المنزل أو المنشأة وتؤدي إلى حدوث خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات بجانب الظروف المناخية من مياه الأمطار والمياه الجوفية التي تزيد من حجم المشكلة وتسبب مزيد من الخسائر.

حيث تبدأ أسياخ الحديد التي تشكل أعمدة المنزل في الصدأ والتآكل عند وصول الماء إليها بل ويتم ظهور شقوق كبيرة وتصدعات تظهر على المبنى من الداخل والخارج، بل وتبدأ كتل كبيرة من الطوب في التساقط وعمل تجويفات كبيرة في الجدران و الأسقف مما يوجب التحرك الفوري من أجل تقليل حجم اضرار تسرب المياه تحت البلاط حيث يتم ملاحظته من خلال تساقط قطرات من المياه بصورة مستمرة وتآكل في طبقات الدهانات بفعل الرطوبة.

أسباب واضرار تسرب المياه تحت البلاط

يعد تآكل الأنابيب الخاصة بتوصيل المياه هي العامل الرئيسي وراء حدوث تسرب المياه وذلك إما بسبب إستخدام انابيب مصنوعة من الحديد التي تتآكل مع مرور الوقت بسبب تعرضها للصدأ، حيث تبدأ في التفتت داخل الجدران وتظهر الثقوب بها وتبدأ المياه في التسرب من تلك الأنابيب تتراكم داخل الحوائط والأسقف وخاصة تحت البلاط مما تسبب ثقوب كبيرة في الأرضيات وتؤثر على بنيه المنزل.

بل وعند تغيير البلاط الخاص بالحمام أو المطبخ فقد يحدث طرق شديد من خلال آلة حادة حيث تسبب تسرب غير مرئي في الجدران يظل يزداد ويتراكم مع الوقت ويظهر في نهاية الأمر على شكل تسرب من الجدران أو الأسقف.

اضرار تسرب المياه تحت البلاط

اضرار تسرب المياه تحت البلاط

وعند تأسيس شبكة المياه الخاصة ببعض المنازل والمنشآت فيتم استخدام مواد لاصقة رديئة الصنع أو انابيب مصنوعة من البلاستيك ولكن يتم عمل توصيلات غير متكافئة مع تلك الأنابيب مما يسبب ظهور بعض الفراغات ومن ثم تخرج المياه منها وتسبب أضرار بالغة.

طرق الكشف عن تسربات المياه تحت البلاط

يتم الكشف عن تسربات المياه من خلال عدة طرق مختلفة سواء بالنظر المجرد أو ملاحظة التسرب حيث تتساقط طبقات الدهانات من الجدران والأسقف بدون الوصول إلى المياه الجوفية، مع ظهور بقع مختلفة تشير إلى وجود رطوبة عالية في ذلك المكان وتبدأ قطرات المياه في التسرب خارج الجدران.

بل وفي حال الاستدلال على وجود المياه ولكن يصعب تحديد المكان بكل دقة ففي تلك الحالة يتم الاستعانة بشركات الكشف عن تسربات المياه التي تقوم باستخدام احدث التقنيات التي تقوم بكشف اضرار تسرب المياه تحت البلاط بكل دقة من خلال استخدام أجهزة ضغط المياه لكي يتم علاجها بكل سهولة بدلاً من التكسير في الجدران بالكامل.

طرق الوقاية من اضرار تسرب المياه تحت البلاط

أما بالنسبة لطرق الوقاية من تسربات المياه بشكل عام فهي تتمثل في عمل فحوصات دورية وشاملة عن أنابيب المياه لكي يتم الكشف المبكر عن حدوث التسربات وبالتالي تزيد فرص النجاة أو التعرض للهدم وتأثير خرسانه المنزل، ويفضل أن يتم اختيار مواد لاصقة جيدة أو انابيب توصيل المياه المصنوعة من البلاستيك المقوى ويتميز بخاصية العزل الحراري.

وتعرف على طريقة تنظيف قماش الساتان .

خدمات مميزة من الشركة بالرياض:

About شركة الصفوة

طلب الخدمة التواصل عبر الجوال: 0547558076
Bookmark the permalink.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *